اخر الاخبار

سيحصل مستخدمو واتساب وماسنجر في أوروبا على خيارات للدردشة مع تطبيقات خارجية

 

سيحصل مستخدمو واتساب وماسنجر في أوروبا على خيارات للدردشة مع تطبيقات خارجية


بفضل قانون الأسواق الرقمية الذي أصدره الاتحاد الأوروبي، اضطرت شركة ميتا (مالكة تطبيقات واتساب ومسنجر) إلى جعل هذين التطبيقين يتصلان بتطبيقات الرسائل الأخرى. هذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على الدردشة مع أصدقائهم على منصات مختلفة. وقد شاركت ميتا بعض اللقطات للشاشة توضح هذه الميزة الجديدة وما يمكن توقعه منها.


أوضحت ميتا أن هذه الوظيفة الجديدة ستكون متاحة للأشخاص في أوروبا الذين يرغبون في التواصل مع أصدقائهم على منصات أخرى. وعلى الرغم من أن الشركة لم تؤكد توسيع هذه الميزة على مستوى العالم، إلا أن منصتها "ثريدز" تعد جزءًا من شبكة العوالم الاجتماعية (Fediverse). وهذا قد يشير إلى أن الشركة تعدل توجهها للعمل مع منصات أخرى، ومن المحتمل أن نرى تطبيقات الرسائل الأخرى تُتاح بشكل عالمي في المستقبل وليس فقط في الاتحاد الأوروبي.


ستقوم ميتا بإعلام مستخدمي واتساب ومسنجر في أوروبا قريباً حول إمكانية الدردشة مع التطبيقات الأخرى. وقد طورت الشركة سير عمل بسيط يساعد المستخدمين على التعرف على هذه الميزة وتفعيلها. سيكون بمقدور المستخدمين اختيار التطبيقات التي يرغبون في تلقي الرسائل منها، وكيفية إدارة صندوق الوارد الخاص بهم.



سيحصل مستخدمو واتساب وماسنجر في أوروبا على خيارات للدردشة مع تطبيقات خارجية




ستتوفر خيارات عدة لاستلام الرسائل من التطبيقات الأخرى: يمكن دمجها ضمن قائمة الدردشات الرئيسية في واتساب ومسنجر، أو إبقاؤها منفصلة لتجنب أي لبس. يمكن تغيير هذه الإعدادات في أي وقت إذا وجد المستخدم أن أحد الخيارين أكثر ملاءمة.


وأخيراً، أكدت ميتا أن الدردشات مع التطبيقات الأخرى ستدعم ميزات الرسائل الغنية، وهو ما يتجاوز المتطلبات المنصوص عليها في قانون الأسواق الرقمية. تشمل هذه الميزات الغنية ردود الفعل، والردود الفورية، ومؤشرات الكتابة، وإيصالات القراءة. علاوة على ذلك، تخطط ميتا لتوفير إمكانية إنشاء مجموعات للدردشات مع التطبيقات الأخرى خلال العام المقبل، وفي عام 2027، سيتم إضافة وظائف المكالمات الصوتية والمرئية.


وأشارت ميتا إلى أنها ستستمر في العمل مع خدمات الرسالة الأخرى لضمان أن تكون المحادثات آمنة. وسيرى المستخدمون خيار الدردشة مع التطبيقات الأخرى بمجرد أن تقوم "خدمة رسائل طرف ثالث" بإنشاء واختبار وإطلاق التكنولوجيا اللازمة لضمان تجربة إيجابية وآمنة للمستخدمين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق