اخر الاخبار

يختبر واتساب ميزة النشاط المباشر لرفع الوسائط على iOS

 

يختبر واتساب ميزة النشاط المباشر لرفع الوسائط على iOS


أعلنت شركة واتساب مؤخرًا عن إطلاق تحديث جديد من خلال برنامج الاختبار التجريبي "TestFlight"، حيث ارتفعت النسخة إلى 24.18.10.77. ما الجديد في هذا التحديث؟ تطرح واتساب ميزة نشاط مباشر لرفع الوسائط، وهي متاحة لعدد من المختبرين في النسخة التجريبية فقط.


في مقال سابق عن تحديث النسخة التجريبية 24.13.10.71 لـواتساب على نظام iOS، أشرنا إلى أن واتساب كان يعمل على إضافة ميزة إشعارات لرفع الوسائط. تم تصميم هذه الميزة لإبلاغ المستخدمين بشكل فوري عند توقف رفع وسائلهم أو عندما يحدث خطأ، مما يوفر إشعارات فورية دون الحاجة لفتح التطبيق. يبدو أن واتساب يجرب ميزات جديدة تمكن المستخدمين من معرفة حالة رفع وسائطهم في الوقت الحقيقي.


مع التحديث الجديد لـواتساب على النسخة التجريبية 24.18.10.77، المتوفر على TestFlight، اكتشف موقع wabetainfo أن واتساب يطرح ميزة النشاط المباشر لرفع الوسائط! كما يظهر في الصورة المرفقة، يمكن لبعض المستخدمين استكشاف هذه الميزة التي تقدم تحديثات فورية حول مشاركة الوسائط. النشاط المباشر هو ميزة تفاعلية متاحة على بعض أجهزة iOS، تتيح للتطبيقات عرض تحديثات جارية مباشرة على شاشة القفل. بالنسبة لواتساب، فهذا يعني أن المستخدمين يمكنهم متابعة حالة رفع وسائطهم، مثل الفيديوهات والمستندات الكبيرة، دون الحاجة إلى فتح هواتفهم أو التطبيق.




يختبر واتساب ميزة النشاط المباشر لرفع الوسائط على iOS




يمكن لميزة التتبع الفوري لتحديثات رفع الوسائط ضمان بقاء المستخدمين على علم دائم بتقدم رفع الوسائط الخاصة بهم، بما في ذلك إذا كانت متوقفة أو حدث بها خطأ، أو عندما تكتمل بنجاح.


من خلال هذه الميزة، يمكن للمستخدمين التعرف بسرعة على ما إذا حدث خطأ ما في عملية الرفع، مثل فشل الشبكة أو الانقطاع، واتخاذ إجراء فوري لحل المشكلة. هذا الأمر مفيد بشكل خاص عند التعامل مع وسائط حساسة للوقت تحتاج إلى المشاركة السريعة.


من المهم الإشارة إلى أن هذه الإضافة الجديدة متاحة حاليًا لبعض المختبرين في النسخة التجريبية، ولكن بعض المستخدمين الذين يقومون بتنزيل النسخة الأحدث من تطبيق واتساب من متجر التطبيقات قد يتمكنون أيضًا من تجربة ميزة النشاط المباشر. مما يوحي بأن هذه الميزة قد لا تقتصر على المختبرين في النسخة التجريبية فقط، على الرغم من أن الانضمام إلى البرنامج التجريبي يزيد من فرص الوصول إليها مبكرًا.


من الجدير بالذكر أيضًا أن ميزات النشاط المباشر تدعم فقط أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS 16.1 أو الإصدارات الأحدث. ومع ذلك، فإن تجربة النشاط المباشر كاملة متاحة فقط على الأجهزة التي تحتوي على جزيرة ديناميكية، مما يوفر طريقة أكثر تفاعلية لعرض الأنشطة الجارية.


من المهم أن نلاحظ أن مستقبل هذه الميزة غير مؤكد بعض الشيء، حتى قبل أن يتم طرحها بشكل واسع للمستخدمين. يبدو أن شركة آبل قد تحد من معدل تحديث الأنشطة المباشرة إلى كل 15 ثانية بدءًا من iOS 18. قد يؤثر هذا على فعالية ميزة النشاط المباشر الجديدة لدى واتساب، مما يمنعها من تقديم تحديثات لحظية حول مشاركة الوسائط. لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات ستنطبق على جميع أنواع الأنشطة المباشرة أو إذا كان سيتم تنفيذ تحديث iOS 18 فعليًا.


ميزة النشاط المباشر لرفع الوسائط متاحة الآن لبعض المختبرين الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدارات واتساب التجريبية على نظام iOS عبر تطبيق TestFlight، وهي ستبدأ بالتوجه إلى المزيد من المستخدمين خلال الأسابيع القادمة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق