اخر الاخبار

يوتيوب يرفع أسعار الاشتراك في خدمة بريميوم مرة أخرى

 

يوتيوب يرفع أسعار الاشتراك في خدمة بريميوم مرة أخرى


أعلن موقع يوتيوب عن زيادة كبيرة في أسعار اشتراكاته المميزة، حيث ستصل الزيادة إلى 50% في بعض الدول. ستشمل هذه الزيادات خطط الاشتراك العائلية والفردية في أوروبا ومناطق أخرى، بما في ذلك الشرق الأوسط وآسيا.


تتواصل سياسة يوتيوب الخاصة برفع أسعار النسخة المدفوعة من الخدمة، وهذه المرة ستؤثر التغييرات على المستخدمين الذين يعيشون خارج الولايات المتحدة، وفقًا لتقارير موقع "أندرويد بوليس". تختلف نسبة الزيادة في أسعار الاشتراكات بحسب المنطقة ونوع الخطة، حيث تصل إلى 50% في بعض الحالات.


على سبيل المثال، في أيرلندا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا، سترتفع تكلفة اشتراك يوتيوب بريميوم العائلي بمقدار 8 يورو، من 18 إلى 26 يورو، بينما سيتزايد الاشتراك الفردي في هذه الدول بمقدار 2 يورو ليصل إلى 14 يورو. في سويسرا، سترتفع تكلفة الاشتراك العائلي من 24 إلى 34 فرانك، بينما سيتزايد الاشتراك الفردي من 16 إلى 18 فرانك. وفي السويد، سيشهد الاشتراك العائلي زيادة في السعر من 179 إلى 279 كرونة.


هذه هي الزيادة الثانية في أسعار يوتيوب بريميوم خلال العام الماضي، ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في نوفمبر، وفقًا لمستخدمي Reddit الذين تلقوا إشعارًا رسميًا من جوجل. يمكن اعتبار هذه التغييرات جزءًا من الاتجاه العام لزيادة أسعار اشتراكات بريميوم في دول متعددة.


على الرغم من أن النقاشات حول هذه الزيادة أكثر نشاطًا على Reddit، إلا أن المستخدمين في الشرق الأوسط وسنغافورة وتايلاند وإندونيسيا سيتأثرون أيضًا بهذه الزيادات. بالإضافة إلى ذلك، تم زيادة أسعار الاشتراكات في الهند بالفعل بنسبة 20% قبل شهر. وقد وُردت تقارير تفيد بأنه إذا كنت تدفع لاشتراكك من خلال App Store على نظام iOS، فيجب أن تكون مستعدًا لزيادة أكبر في الأسعار بسبب الرسوم.


بينما تزداد تكلفة يوتيوب بريميوم، تعمل جوجل بنشاط على البحث عن طرق جديدة لكسب المال من الإعلانات المعروضة على المستخدمين الذين يستخدمون النسخة المجانية من الخدمة. حيث ظهرت في العام الماضي إعلانات "لا يمكن إيقافها" على أجهزة التلفاز الذكية، وتم مؤخرًا الإعلان عن إطلاق تنسيق جديد يسمى "Pause Ads"، حيث ستظهر هذه الإعلانات عندما تقوم بإيقاف الفيديو أثناء المشاهدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق