اخر الاخبار

إشاعات عن إصدار ملحق ذكي جديد للمنزل من آبل تعتمد على منصة homeOS

 

إشاعات عن إصدار ملحق ذكي جديد للمنزل من آبل تعتمد على منصة homeOS


تشير تقارير مارك غورمان من بلومبرغ إلى أن شركة آبل قد تطلق ملحقًا ذكيًا شبيهًا بجهاز iPad يعتمد على منصتها homeOS، ربما في العام المقبل. في أحدث رسالة إخبارية له "Power On"، ذكر غورمان أن الشاشة ستحمل تطبيقات آبل مثل التقويم والملاحظات وتطبيق المنزل، وستتميز بواجهة "مُحسَّنة للتحكم في الأجهزة المنزلية ورؤية المعلومات بسرعة".


تقدم مجموعة أجهزة آبل الحالية مثل Apple TV وHomePod بالفعل وظائف كمركز للتحكم في المنزل، لكنها تفتقر إلى الإمكانيات المادية لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي. بالمقابل، سيكون الذكاء الاصطناعي من آبل محورًا أساسيًا في الملحق المنزلي الجديد، والذي يصفه غورمان بأنه "رفيق منخفض التكلفة" لجهاز روبوتي منزلي يتجاوز سعره 1000 دولار.


كانت هناك شائعات حول أجهزة مشابهة منذ بعض الوقت. وتقول التقارير إن التصاميم الأولية كانت تشبه جهاز HomePod مع شاشة، كما يمكن أن تتصل مغناطيسيًا بالحائط أو توضع على المكتب، بالإضافة إلى شاشة شبيهة بـ iPad مثبتة على ذراع روبوتي. يُعتقد أن كلا الملحقين هو نتاج تعاون بين فرق الذكاء الاصطناعي وهندسة الأجهزة المنزلية في آبل.


وفي سياق متصل، أظهرت الشيفرات الخلفية التي اكتشفها موقع MacRumors في يناير أن آبل تواصل العمل على منصة homeOS كنسخة من tvOS. كما أظهرت اكتشافات شيفرات أخرى في يونيو وجود ملحق منزلي واحد على الأقل لم يُطلق بعد.


مؤخراً، أوضح موقع 9to5Mac أن الجهاز المنزلي الذكي المنخفض التكلفة يتضمن "شاشة مربعة الشكل"، ورقاقة A18، وكاميرا مدمجة لمكالمات FaceTime. ويبدو أن الجهاز يدعم AirPlay، كما يمكنه التعرف على إيماءات اليد من بعيد، ويميز بين الأشخاص لتلبية الطلبات الشخصية. يعتقد موقع 9to5Mac أن آبل قد تطلق هذا المنتج في أقرب وقت بحلول الربيع المقبل.


بهذا، يبدو أن آبل تستعد لدخول جديد في عالم المنزل الذكي بتقنيات متطورة ومتعددة الوظائف، مما يوحي بمستقبل مثير للتطورات التكنولوجية في هذا المجال.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق