اخر الاخبار

أداء شحن آيفون 16: تحليلات ونتائج

 

أداء شحن آيفون 16: تحليلات ونتائج


أظهرت مستندات تنظيمية صينية أن جميع طرازات آيفون 16 مصنفة لشحن بسرعة تصل إلى 45 واط، إلا أن الاختبارات اللاحقة أوضحت أن الأجهزة لا تشحن بهذه السرعة. ومع ذلك، فقد أظهرت النتائج بعض التحسينات.


في الأسبوع الماضي، أجرت شركة ChargerLAB اختبارًا لطراز آيفون 16 برو ماكس باستخدام مجموعة متنوعة من شواحن أبل وشواحن الطرف الثالث، ووجدت أن الجهاز وصل إلى سرعات شحن قصوى ثابتة تبلغ حوالي 30 واط. وفي صورة واحدة، عرضت الموقع سرعة شحن قصوى وصلت إلى 37 واط باستخدام محول الطاقة USB-C بقوة 140 واط من أبل، لكن لم يكن من الواضح لفترة كم احتفظ الجهاز بهذه السرعة. عمومًا، يبدو أن هذا تحسن عن سرعة الشحن القصوى المسجلة بـ 27 واط لطراز آيفون 15 برو، ولكن من الواضح أن طرازات آيفون 16 لم تحقق السرعة النظرية المفترضة البالغة 45 واط.



أداء شحن آيفون 16: تحليلات ونتائج




رأت PhoneArena نتائج مشابهة مع آيفون 16 القياسي، حيث ذكرت في مراجعتها الأسبوع الماضي أن الجهاز حقق سرعة شحن قصوى تبلغ 38 واط فقط عندما كان "تحت أحمال ثقيلة جدًا مثل اختبارات الأداء أو أثناء لعب الألعاب." وأشارت إلى أن جهاز آيفون 16 حقق سرعة شحن ثابتة أقرب إلى 20 واط.


تكتفي أبل بالقول إن جميع طرازات آيفون 16 يمكنها تحقيق شحن يصل إلى 50% في حوالي 30 دقيقة عند استخدام شاحن USB-C بقوة 20 واط أو أكثر، وهو نفس الادعاء الذي روجت له لجميع طرازات آيفون 15.


بصفة عامة، على الرغم من أن جميع طرازات آيفون 16 تدعم بأمان بروتوكول USB-C Power Delivery 3.0 بمقدار 15 فولت/3 أمبير = 45 واط، فقد ثبت أن الأجهزة لا تشحن في الواقع بسرعة 45 واط. يبدو أن الشائعات كانت غير صحيحة، أو على الأقل تم تفسيرها بشكل خاطئ. ومع ذلك، لا تزال سرعات الشحن الأسرع بشكل معتدل تحدث في سيناريوهات معينة.


يمكنك طلب سلسلة آيفون 16 من امازون السعودية من هنا


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق