اخر الاخبار

يتيح آيفون 16 برو للمستخدمين التقاط صور ProRAW بتنسيق JPEG-XL

 

يتيح آيفون 16 برو للمستخدمين التقاط صور ProRAW بتنسيق JPEG-XL


حتى قبل إطلاق آيفون 16 يوم الاثنين، كانت هناك تقارير قد أشارت إلى أن الطرازات الجديدة (برو) ستوفر إمكانية التقاط الصور بصيغة JPEG-XL. وعلى الرغم من أن آبل لم تذكر ذلك بشكل رسمي، إلا أن آيفون 16 برو قادر بالفعل على التقاط صور بصيغة برو-روا (ProRAW) باستخدام JPEG-XL.


صيغة JPEG-XL على آيفون 16 برو

الكود البرمجي الذي تم رصده بواسطة 9to5Mac في البرنامج الثابت المخصص لآيفون 16 برو يؤكد هذه الميزة الجديدة. ضمن إعدادات برو-روا، سيكون لدى المستخدمين خيار التقاط صور JPEG-XL. ولمن لا يعرف، فإن هذه الصيغة يمكن استخدامها لضغط الصور الخام (RAW).


أكبر ميزة في هذه الصيغة هي أنها تولد ملفات أصغر بكثير دون التأثير على الجودة. كما تدعم هذه الصيغة معايير حديثة مثل الشفافية (Transparency)، والتدرج الديناميكي العالي (HDR)، ونطاق ألوان أوسع.


عند الحديث عن آيفون 16 برو، يمكن للمستخدمين الاختيار بين الخيارات التالية:


* JPEG بدون فقدان (الأكثر توافقًا)

* JPEG-XL مع فقدان

* JPEG-XL بدون فقدان


تسليط آبل الضوء أيضًا على مقدار التخزين الذي تستهلكه كل صيغة:


* 11 ميغابايت لصورة JPG-XL مع فقدان بدقة 12 ميغابكسل

* 18 ميغابايت لصورة JPG-XL بدون فقدان بدقة 12 ميغابكسل

* 20 ميغابايت لصورة JPG-XL مع فقدان بدقة 48 ميغابكسل

* 46 ميغابايت لصورة JPG-XL بدون فقدان بدقة 48 ميغابكسل


للمقارنة، فإن صورة برو-روا بدقة 48 ميغابكسل تم التقاطها على آيفون 15 برو تستهلك حوالي 75 ميغابايت.


على الرغم من أن الصور بصيغة JPEG-XL متاحة فقط لطرازات آيفون 16 برو، إلا أنه يمكن لأي جهاز من آبل يعمل بنظام iOS 17 أو أحدث أو macOS 14 أو أحدث عرض الصور بهذه الصيغة.


ميزات جديدة في كاميرا آيفون 16

تأتي طرازات آيفون 16 برو بعدد أكبر من الميزات الجديدة في الكاميرا. على سبيل المثال، يمكن للهواتف الجديدة تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية. كما أنها تتميز بأنماط تصوير فوتوغرافي من الجيل التالي مع تعديلات في الوقت الحقيقي على الألوان، وإبرازات الضوء، والظلال. كذلك، يتمتع آيفون 16 برو بعدسة عريضة جديدة بدقة 48 ميغابكسل.


طرازات آيفون 16 متاحة الآن للطلب المسبق، مع موعد الإطلاق الرسمي المحدد بعد يوم الجمعة، 20 سبتمبر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق