اخر الاخبار

آيفون 16 بدون منفذ شريحة SIM سيكون متاحًا فقط في الولايات المتحدة

 

آيفون 16 بدون منفذ شريحة SIM سيكون متاحًا فقط في الولايات المتحدة


سيكون هاتف آيفون 16، الذي يدعم شبكات 5G mmWave ولا يحتوي على منفذ لبطاقة SIM، متاحًا فقط في الولايات المتحدة. ومنذ إطلاق آيفون 14، تروّج آبل لإصدارات الهواتف الذكية المزودة بشريحة eSIM فقط في الولايات المتحدة، دون محاولة توسيع المبيعات إلى المزيد من البلدان، وفقًا للمصدر 9to5Mac.


بالإضافة إلى ذلك، تخلت آبل أيضًا عن فتحات بطاقات SIM في أجهزة الآيباد برو والآيباد إير التي تم شحنها للمستخدمين في الولايات المتحدة خلال الربيع الماضي.


وفقًا لموقع آبل، فإن نماذج آيفون 16 التي تم تصميمها للاستخدام في الولايات المتحدة فقط تشمل: آيفون 16 (A3081)، آيفون 16 بلس (A3082)، آيفون 16 برو (A3083)، وآيفون 16 برو ماكس (A3084).


كما أعلنت آبل في عام 2022 أن استخدام eSIM بدلاً من بطاقة SIM التقليدية يحمل العديد من الفوائد، من بينها زيادة الأمان؛ حيث لا يمكن إزالة بطاقة SIM من الهاتف في حال تم سرقته. ومع ذلك، فإن الاعتماد على تقنية eSIM ظل بطيئًا على مستوى العالم، ولا زال العديد من مقدمي خدمات الاتصالات لا يدعمون هذه التقنية.


وبالمثل، يمكن القول إن تقنية 5G بتردد الموجة المليمترية، التي تم تقديمها لأول مرة مع آيفون 12، تقدم سرعات wireless عالية وزمن استجابة منخفض جدًا، لكن نطاقات الإشارة التي يمكن أن تسير فيها تكون أقصر بكثير مقارنة بتقنية 5G تحت 6 جيجاهرتز، وعادةً ما لا تتوفر هذه التقنية في الأماكن المغلقة. حتى النباتات والزجاج يمكن أن تعيق الإشارة.


في ختام الحديث، يبدو أن خطوات آبل نحو الاعتماد على تقنيات حديثة مثل eSIM و5G mmWave تفتح آفاقًا جديدة للمستخدمين، لكنها في الوقت ذاته قد تثير بعض التحديات المتعلقة بالتوافر والدعم في الأسواق العالمية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق