اخر الاخبار

تغييرات مهمة في طريقة تمييز الصور المعدلة باستخدام الذكاء الصناعي على فيسبوك

 

تغييرات مهمة في طريقة تمييز الصور المعدلة باستخدام الذكاء الصناعي على فيسبوك


ابتداءً من الأسبوع المقبل، ستقوم شركة ميتا بالتخلي عن وضع علامة واضحة وسهلة الرؤية على الصور التي تم تعديلها باستخدام أدوات الذكاء الصناعي على فيسبوك. هذا التغيير سيجعل من الصعب جداً على المستخدمين معرفة ما إذا كانت الصور قد تم تعديلها أم لا.


 لنوضح الأمر، ستستمر الشركة في إضافة ملاحظة للصور المعدلة بواسطة الذكاء الصناعي، ولكن سيتعين عليك النقر على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من المنشور، ثم التمرير لأسفل للعثور على خيار "معلومات الذكاء الصناعي" بين الكثير من الخيارات الأخرى. فقط بعد ذلك ستظهر لك الملاحظة التي تشير إلى أن المحتوى في المنشور قد تم تعديله باستخدام الذكاء الصناعي.


أما بالنسبة للصور التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات الذكاء الصناعي، فستظل تحمل علامة "معلومات الذكاء الصناعي" التي يمكن رؤيتها مباشرة على المنشور. عند النقر عليها، ستظهر ملاحظة تشير إلى ما إذا كان قد تم تصنيفها بناءً على إشارات تم تبادلها في الصناعة أو بسبب إفصاح شخص ما عن كونها صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الصناعي.


 بدأت ميتا في تطبيق تسميات المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الصناعي على نطاق أوسع من مقاطع الفيديو والصوت والصور في وقت سابق من هذا العام. ولكن بعد شكاوى واسعة من المصورين تفيد بأن الشركة كانت تشير بطريق الخطأ إلى محتوى غير مُعدّل باستخدام الذكاء الصناعي، قامت ميتا بتغيير صياغة علامة "صنع باستخدام الذكاء الصناعي" إلى "معلومات الذكاء الصناعي" بحلول يوليو.


أوضحت الشبكة الاجتماعية أنها تعاونت مع شركات في جميع أنحاء الصناعة لتحسين عملية التمييز وأكدت أن هذه التغييرات تهدف إلى "تعكس بشكل أفضل مدى استخدام الذكاء الصناعي في المحتوى." ومع ذلك، فإن الصور المعدلة تُستخدم على نطاق واسع هذه الأيام لنشر المعلومات الخاطئة، وقد تجعل هذه التطورات من الأصعب تحديد الأخبار الزائفة، التي تظهر عادة بشكل أكبر خلال مواسم الانتخابات.


مع هذه التغييرات، سيواجه المستخدمون تحدياً أكبر في التمييز بين المحتوى الحقيقي والمعدل، مما يستدعي مزيداً من الانتباه والتحقق من المصادر لضمان الحصول على معلومات دقيقة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق