اخر الاخبار

أبل تضيف دعم جهاز التحكم السلكي من إكس بوكس إلى iOS و iPadOS و macOS

 

أبل تضيف دعم جهاز التحكم السلكي من إكس بوكس إلى iOS و iPadOS و macOS


أصبحت أنظمة تشغيل آبل، بما في ذلك iOS وiPadOS، تتمتع بتوافق واسع مع وحدات التحكم، ولكن كان هناك شيء مفقود حتى الآن: دعم وحدات التحكم السلكية، وخاصة وحدات تحكم Xbox. وذلك لأن مايكروسوفت تستخدم بروتوكول USB مخصص، مما يجعل وحدات التحكم الخاصة بها غير متوافقة مع أجهزة iPhone وiPad وMac عند الاتصال باستخدام كابل USB. ولكن مع الإصدار الجديد iOS 18، وiPadOS 18، وmacOS Sequoia، أخيرًا تغير هذا الوضع.


كيف يمكنك الاتصال؟

تتيح التحديثات الأخيرة من آبل الآن للمستخدمين توصيل وحدات تحكم Xbox Wireless عبر كابل USB مع أجهزتهم. وهذه الميزة ليست مقتصرة فقط على الأجهزة التي تحتوي على منافذ USB-C، مثل سلسلة iPhone 15 و16 أو أجهزة iPad الحديثة، بل تشمل أيضًا الهواتف والأجهزة اللوحية المزودة بمنفذ Lightning. يمكن للمستخدمين استخدام محول Lightning إلى USB للاتصال بوحدة التحكم.


طريقة شحن وحدة التحكم

من المثير للاهتمام أن أجهزة آبل يمكنها توفير الطاقة الكافية لوحدة تحكم Xbox Wireless لتشغيلها حتى بدون بطاريات. ستظهر وحدة التحكم المتصلة في إعدادات الجهاز تحت خيار "الإعدادات العامة"، حيث لن تظهر في إعدادات Bluetooth عند الاتصال عبر كابل USB. كما ستمكنك هذه الميزات من تخصيص الإعدادات العامة أو الخاصة بكل لعبة على حدة.


فوائد إضافية لمستخدمي الألعاب

يعتبر دعم وحدات التحكم السلكية إضافة رائعة لقدرات الألعاب الخاصة بأجهزة آبل. حيث توفر أنظمة iOS وmacOS مجموعة جيدة من الألعاب الكبيرة AAA، وسيوفر الاتصال الأكثر استقرارًا مع زمن انتقال أقل فوائد كبيرة للذين يرغبون في اتخاذ نهج أكثر جدية في اللعب على أجهزة آبل. بالإضافة إلى ذلك، يضمن هذا الاتصال عدم نفاد شحن وحدة التحكم بشكل مفاجئ أثناء اللعب.


تحسينات ألعاب إضافية في iOS 18

لن يقتصر دعم وحدة التحكم السلكية على ميزات الألعاب فحسب، بل سيلعب أيضًا دورًا هامًا مع تحسينات الألعاب الأخرى في iOS 18. من بين هذه التحسينات، يوجد وضع الألعاب المخصص الذي يعطي الأولوية لأداء الألعاب على الحسابات الخلفية، مما يقلل أيضاً زمن الانتقال عند استخدام ملحقات متصلة عبر بلوتوث، مثل AirPods Pro.


كيفية تحديث الأجهزة

إذا كنت ترغب في الاستفادة من هذه الميزات الرائعة، يمكنك تحديث جهاز iPhone أو iPad الخاص بك إلى الإصدار iOS 18 من خلال التوجه إلى "الإعدادات" > "عام" > "تحديث البرنامج".


ستعمل هذه التحسينات على تعزيز تجربة المستخدم وتعكس التزام آبل بتحسين ألعابها وتوافقها مع مختلف منصات الألعاب. بات الآن بإمكان اللاعبين الاستمتاع بتجربة لعب مريحة ومترابطة مع وحدات التحكم التي يفضلونها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق