اخر الاخبار

توقعات بصدور حلقة ذكية من أبل تنافس حلقة سامسونج الذكية بحلول عام 2026

 

توقعات بصدور حلقة ذكية من أبل تنافس حلقة سامسونج الذكية بحلول عام 2026


بحلول عام 2026، قد تطلق شركة أبل حلقة ذكية تتيح لها منافسة منتج مشابه من شركة سامسونج، مما يبرز العلاقة الخاصة التي تجمع عملاق التكنولوجيا الأمريكي بمنتجات الرعاية الصحية. تم تقديم هذا التوقع في التقرير السنوي لشركة التحليلات CCS Insight، وإذا قامت أبل بإطلاق حلقة ذكية، فستكون هذه هي أول منتج جديد للشركة منذ إصدار نظارات Vision Pro، التي تعمل بالواقع المختلط.


وقال بن وود، كبير محللي التحليل في CCS Insight، لمجلة CNBC: "لقد أصبحت الرعاية الصحية ركيزة أساسية لشركة أبل. في الواقع، يمكنني أن أقول إن اللحظة التي سيقرر فيها تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة، التقاعد، أود أن أعتقد أن أحد أكبر إسهاماته في أبل ستكون في مجال الرعاية الصحية الشخصية. بالنظر إلى عمق ومهنية مساهمات كوك في هذا المجال، أعتقد أن الحلقة ستكون امتداداً متناسقاً للغاية لمجموعة منتجات أبل”.


تولي الشركة اهتماماً خاصاً بقضايا الصحة، وهذا يتضمن ساعة أبل الذكية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الحساسات، بالإضافة إلى سماعات AirPods Pro 2 التي يمكن أن تعمل كأداة للمساعدة على السمع. تعمل الحلقة الذكية، مثل الساعة الذكية، على تزويد المستخدم ببيانات حول مؤشرات صحته، مثل معدل ضربات القلب. كانت الشركة الفنلندية Oura من أوائل الشركات في هذا المجال، ولكن هذا العام، أصدرت سامسونج حلقة Galaxy Ring، حيث تأمل الشركة الكورية في تحقيق اختراق في قطاع الرعاية الصحية من خلال توجيه الجهاز لجمهور أوسع. وتكلف الحلقة الذكية 399 دولارًا، مما يوسع النظام البيئي لأجهزة سامسونج، بينما تسعى أبل لتحقيق نفس الاستراتيجية.


ومن الفروق المهمة بين الحلقات الذكية وغيرها من الأجهزة هو اختلاف مقاسات أصابع الناس. قبل الطلب، تقوم سامسونج بإرسال مجموعة من العينات المحتملة للزبائن. أما أبل، فلديها شبكة واسعة من المتاجر التي ستساعد أيضًا في بيع هذه الأجهزة. وأخيرًا، تعتبر الحلقة أيضًا من الإكسسوارات العصرية، كما ذكر المحلل. "أبل هي علامة تجارية تتمتع بقدر معين من السمعة فيما يتعلق بالمنتجات التي يفخر بها الناس. أعتقد أن الحلقة الأنيقة المصنعة بشكل جميل من أبل يمكن أن تكون واحدة من تلك الأشياء التي تعكس مكانة مرموقة"، كما قال بن وود.


بلا شك، سيكون هناك اهتمام كبير من قبل المستهلكين بمنتجات أبل إذا قررت الشركة دخول عالم الحلقات الذكية، خاصةً بالنظر إلى التركيز المتزايد على الصحة واللياقة البدنية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق