اخر الاخبار

أصبح الآن بإمكان مستخدمي Gemini Advanced الوصول إلى أحدث نموذج ذكاء اصطناعي من جوجل

 

أصبح الآن بإمكان مستخدمي Gemini Advanced الوصول إلى أحدث نموذج ذكاء اصطناعي من جوجل


أعلنت شركة جوجل عن إطلاق خطة الاشتراك المميزة جيميني أدفانسد، والتي تمنح المشتركين إمكانية الوصول إلى أقوى نماذج الذكاء الاصطناعي التي توفرها الشركة، بالإضافة إلى أولوية الوصول إلى المزايا الجديدة. تهدف جيميني أدفانسد إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال نماذج جيميني الذكية التي تتمتع بقدرات متطورة في مجالات مثل التفكير المنطقي، والتحليل، والبرمجة، وغيرها من المهام المعقدة.


تحسينات في نموذج جيميني

أصبح الآن جيميني أدفانسد مدعومًا بأحدث إصدار من نموذج جيميني 1.5 برو. ويدّعي الفريق المشارك في تطوير هذا النظام أن النسخة الجديدة، المخصصة للدردشات، ستوفر استجابات أكثر دقة وفاعلية للمسائل المتعلقة بالرياضيات والمواضيع المعقدة التي تتطلب محادثات معقدة. إذا كنت تستخدم نماذج جيميني لحل مسائل رياضية متقدمة أو تنفيذ تعليمات متعددة الخطوات، فسيقدم نموذج 1.5 برو-002 تحسينات ملحوظة.


نتائج الاختبارات الداخلية

وفقًا للاختبارات الداخلية التي أجرتها جوجل، أظهر نموذج 1.5 برو-002 زيادة بنسبة تقارب 7% في معيار MMLU-Pro، و20% تحسينًا في اختبارات MATH وHiddenMath، بالإضافة إلى تحسينات تتراوح بين 2-7% في مجالات الرؤية واستخدام الأكواد. كما قامت جوجل بتحسين مستوى الفائدة العامة للاستجابات المقدمة من قبل النموذج. يُلاحظ أيضًا أن طول المخرجات للنماذج المحدثة أصبح أقصر بنسب تتراوح بين 5-20% مقارنة بالنماذج السابقة.


إطلاق تجربة جيميني لايف

في الشهر الماضي، أعلنت جوجل عن توفير تجربة جيميني لايف لجميع المشتركين في خطة جيميني أدفانسد الذين يختارون اللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة). باتت جيميني لايف متاحة الآن على أي هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد من خلال تطبيق الجوال لجيميني أو باستخدامه كمساعد شخصي. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين الذين اشتروا إضافة جيميني لـ Google Workspace الوصول الآن إلى معلومات إضافية حول مواضيع معينة مباشرة ضمن الاستجابات في جيميني. كما ستظهر جوجل روابط لمحتوى داعم في نهاية الفقرات.


التزام جوجل بالتطوير السريع

أكدت جوجل على التزامها بتسريع عملية التطوير وتقديم أفضل نماذج جيميني لمستخدمي جيميني أدفانسد. سيكون من المشوق رؤية كيف ستواصل جوجل تطوير جيميني في المستقبل لدفع حدود قدرات الذكاء الاصطناعي. إذ يحمل جيميني أدفانسد وعدًا بإحداث ثورة في كيفية تفاعلنا مع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق