اخر الاخبار

جوجل تعلن عن جهازي Chromebook جديدين وميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لإنجاز المزيد من المهام

 

جوجل تعلن عن جهازي Chromebook جديدين وميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لإنجاز المزيد من المهام


أعلنت شركة جوجل اليوم عن مجموعة من التطورات المتعلقة بأجهزة Chromebook. على الصعيد التقني، كشفت الشركة عن جهازين جديدين: جهاز Samsung Galaxy Chromebook Plus وجهاز Lenovo Chromebook Duet بحجم 11 بوصة. يتميز جهاز Samsung Galaxy Chromebook Plus بأنه الأحدث والأكثر خفة، حيث يعمل بمعالج Intel Core i3-10110U (Raptor Lake-R) ويمتلك ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت و256 جيجابايت من التخزين.


بينما يمكن لجهاز Lenovo Chromebook Duet 11" التحول من وضع الكمبيوتر المحمول إلى وضع الجهاز اللوحي بفضل قاعدة الدعم المدمجة. ويعمل هذا الجهاز بمعالج MediaTek Kompanio 838 ويحتوي على ذاكرة تصل إلى 8 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت.


على صعيد البرمجيات، أبرزت جوجل ميزات جديدة في الذكاء الاصطناعي مثل "ساعدني في القراءة" و"ترجمة مباشرة"، والتي ستكون متاحة على أجهزة Chromebook في الأشهر المقبلة. كما أعلنت الشركة عن مفتاح "Quick Insert" الجديد، وهو مفتاح مخصص يوفر قائمة للوصول السريع إلى الميزات الرئيسية أثناء تحرير النصوص.


يقدم مفتاح Quick Insert الوصول السريع إلى "ساعدني في الكتابة"، والذي يستخدم نماذج Gemini لمساعدتك على صياغة نصوص جديدة أو تعديل ما كتبته أو تغيير نبرة الكتابة. كما يمكنك إضافة الرموز التعبيرية وGIFs إلى أي حقل نصي، والتصفح عبر قائمة المواقع التي قمت بزيارتها مؤخرًا لإضافة روابط دون الحاجة للبحث والنسخ واللصق. بالإضافة إلى ذلك، يتيح البحث المتكامل مع Google Drive إرفاق الملفات والصور ومقاطع الفيديو من Google Drive أثناء استمراريتك في العمل. يوفر المفتاح أيضاً أدوات رياضية بسيطة، مثل إجراء حسابات، إضافة تواريخ، وتحويل وحدات القياس. وفي العام المقبل، ستتم إضافة ميزة إنشاء الصور الناتجة عن الذكاء الاصطناعي بشكلٍ سريع من ضمن قائمة Quick Insert.


أصبح مفتاح Quick Insert متاحاً الآن على جهاز Samsung Galaxy Chromebook Plus الجديد. ويمكن لمالكي Chromebooks الحاليين الوصول إلى قائمة Quick Insert باستخدام اختصار لوحة المفاتيح. بدءًا من العام المقبل، سيكون مفتاح Quick Insert متاحًا على المزيد من أجهزة Chromebook وChromebook Plus.







كما أعلنت جوجل عن بعض التحسينات على مستوى نظام التشغيل لأجهزة Chromebook. ستساعد ميزة "Welcome Recap" الجديدة الطلاب على استئناف عملهم من النقطة التي توقفوا عندها. عند تسجيل الدخول إلى جهاز Chromebook، سيتم عرض ملخص بصري يوضح ما كانوا يقومون به على أي جهاز Chromebook، مما يسهل عليهم متابعة العمل.


أيضًا، ستحصل أجهزة Chromebook على ميزة جديدة تحت اسم "عدم الإزعاج"، مما سيتيح للطلاب اختيار فترة زمنية وموسيقى أو قائمة تشغيل من يوتيوب ميوزيك للتركيز في دراستهم دون أي انقطاع. وأخيراً، باستخدام ميزات التحكم الجديدة بالوجه، سيتمكن الطلاب ذوي الإعاقات الحركية من التحكم في الأجهزة وإدخال البيانات بدون استخدام اليدين.


مع هذه التحديثات، تواصل جوجل تعزيز تجربة استخدام Chromebook، مما يجعلها أكثر قوة وسهولة، خصوصًا للطلاب. إن الجمع بين الأجهزة الجديدة وميزات البرمجيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتحسينات على مستوى نظام التشغيل يعكس التزام جوجل بالابتكار في مجال أجهزة Chromebook.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق