اخر الاخبار

أصبح مساعد جوجل الصوتي "جيميني لايف" متاحًا الآن مجانًا لجميع هواتف أندرويد

 

أصبح مساعد جوجل الصوتي "جيميني لايف" متاحًا الآن مجانًا لجميع هواتف أندرويد


بدأت جوجل في الأول من أكتوبر بإتاحة مساعدها الصوتي "جميني لايف" مجانًا لمستخدمي هواتف أندرويد. يساعد هذا النظام في إدارة الأجهزة، والتنقل فيما يجري على الشاشة، بالإضافة إلى إنشاء نصوص في تطبيقات متعددة.


يتم تشغيل "جميني لايف" من خلال الضغط المطول على زر الطاقة، حيث تم استبدال أيقونة مساعد جوجل التقليدية بأيقونة جديدة تحمل شكل نجم أزرق يحمل اسم "جميني". يفهم المساعد الذكي ما يحدث على الشاشة، مما يتيح لك، على سبيل المثال، طرح سؤال حول الفيديو الذي تشاهده حاليًا على يوتيوب. وفي أي تطبيق، يمكنه أيضًا إنشاء صورة أو نص. كانت هذه الوظائف متاحة سابقًا فقط لمشتركي خدمة "جميني أدفانسد"، التي تمنح الشهر الأول مجانًا، ويجب دفع 20 دولارًا عن كل شهر لاحق.


عند الضغط المطول على زر الطاقة، ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على أيقونة الخدمة في الزاوية السفلى اليمنى. بعد ذلك، ستحتاج إلى مراجعة دليل الاستخدام المكون من صفحة واحدة، واختيار صوت ذكر أو أنثى باللغة الإنجليزية من بين عدد من اللهجات المتاحة.


يوفر واجهة "جميني لايف" لك إمكانية التواصل مع الذكاء الاصطناعي بشكل طبيعي، دون القلق حيال الأخطاء في النطق أو التأتأة أو اللهجات التي قد تؤثر على أداء مساعد جوجل. وعندما يكون التطبيق قيد التشغيل، يتم تشغيل الميكروفون تلقائيًا؛ ولإيقافه، يتعين عليك الضغط على الأزرار المناسبة في الواجهة. يتم تخزين نصوص المحادثات في سجل مستخدم "جميني ابس" لمدة 72 ساعة. بالمقارنة، فإن وظيفة "مايكروسوفت كوبايلوت فيجن" التي تم تقديمها سابقًا لم تقم بتخزين البيانات سواء محليًا على الجهاز أو في السحابة، حيث يتم حذفها فور انتهاء العمل مع النظام، بحسب ما يؤكد المطور.


بهذا، يفتح "جميني لايف" آفاقًا جديدة للتفاعل مع التكنولوجيا، مقدماً للمستخدمين تجربة صوتية متقدمة وسهلة الاستخدام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق