اخر الاخبار

محكمة قانونية تدين جوجل، و Epic Games تفتح الأبواب للتطبيقات البديلة على أندرويد

 

محكمة قانونية تدين جوجل وEpic Games تفتح الأبواب للتطبيقات البديلة على أندرويد


في شهر ديسمبر من عام 2023، حققت شركة Epic Games انتصارًا كبيرًا في معركتها القانونية ضد شركة جوجل، وذلك بعد نزاع دام ثلاث سنوات. قررت هيئة المحلفين أن جوجل لا تحتكر فقط التحكم في إطلاق التطبيقات لنظامها التشغيلي أندرويد، بل أنها قامت بممارسات غير قانونية للحفاظ على هذا الاحتكار من خلال أساليب تنافسية غير عادلة.


قرار المحكمة: فترة جديدة لتطبيقات أندرويد


أفادت CNBC أن القاضي جيمس دوناتو قد أصدر أمرًا دائمًا ضد جوجل، يفرض عليها السماح بوجود متاجر تطبيقات طرف ثالث لنظام أندرويد. وهذا القرار سيدخل حيز التنفيذ في نوفمبر المقبل. بموجب شروط هذا الأمر، لن يسمح لجوجل بدفع أموال لشركات التطبيقات أو المطورين لإطلاق تطبيقاتهم بشكل حصري أو أولاً على متجر جوجل بلاي لمدة ثلاث سنوات قادمة. كما لا يمكن لجوجل دفع أي أموال للشركات لعدم التنافس مع متجر بلاي، ولا دفع أموال لصانعي الأجهزة لتركيب جوجل بلاي مسبقًا على الأجهزة الجديدة.


ثورة في عالم التطبيقات


سيسمح لجوجل بموجب هذه القرارات بوجود متاجر تطبيقات طرف ثالث على متجر جوجل بلاي، كما سيتعين أن يتاح لهذه المتاجر الوصول إلى جميع التطبيقات المتاحة على متجر بلاي. ويشهد هذا القرار تحولًا كبيرًا يبدو أنه سيعزز من المنافسة في السوق ويفتح المجال لمزيد من الابتكار.


لجنة لمتابعة التنفيذ


أيضًا، ستتعاون جوجل مع شركة Epic Games لتشكيل لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص، ستقوم بمراجعة المسائل المتعلقة بامتثال جوجل لهذا الحكم الجديد. وحتى كتابة هذه السطور، لم يُذكر أي تعليق من أي من الشركتين حول حكم القاضي.


تأثيرات واسعة النطاق على السوق


يُعتبر وجود نسخة من متجر Epic Games بالفعل متاحًا عالميًا على أجهزة أندرويد، بالإضافة إلى المنتجات الخاصة بنظام iOS في الاتحاد الأوروبي، خطوة أولى نحو تغيير قواعد اللعبة. كما يمكن أن يعني هذا الحكم أيضًا أن شركة مايكروسوفت قد تنجح أخيرًا في إطلاق نسخة أصلية من متجر الألعاب الخاص بها على أندرويد، والذي تأخر كثيرًا. كانت مايكروسوفت قد أعلنت عن خطط لإصدار نسخة قائمة على الويب من متجر للألعاب، ولكن لم يتم تحديد موعد إطلاقه بعد.


عالم التطبيقات يسير نحو مزيد من التغيير


يمثل هذا الحكم تحوّلًا كبيرًا في كيفية توزيع التطبيقات على الأجهزة الذكية، حيث يُتوقع أن تزداد الخيارات المتاحة أمام المستخدمين. يستعد الجميع لمشاهدة كيف ستستجيب جوجل لهذا التحدي في سوق مليء بالمنافسة، وبالتالي كيف سيتفاعل المطورون والمستخدمون مع هذه التطورات الجديدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق