اخر الاخبار

ميتا تضيف ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لنظارات راي بان ميتا

 

ميتا تضيف ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لنظارات راي بان ميتا


أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، الأسبوع الماضي عن إضافة ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في نظارات راي بان ميتا المجهزة بكاميرا. تتيح لك وظيفة الكاميرا في النظارات الحصول على معلومات حول ما يحيط بك وتذكر أشياء مثل موقع سيارتك. كما تم إضافة دعم لفيديو الذكاء الاصطناعي، مما يوفر "مساعدة مستمرة في الوقت الحقيقي".


مع هذه الميزات الجديدة التي تتعلق بالكاميرا، تثار تساؤلات جديدة حول كيفية استخدام ميتا لهذه البيانات. وقد سألت TechCrunch شركة ميتا بشكل خاص عما إذا كانت تستخدم الصور المجمعة بواسطة نظارات ميتا لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، لكن ميتا لم تقدم إجابة واضحة.


قال أنوج كومار، المدير التنفيذي الذي يعمل على الأجهزة القابلة للارتداء التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لــ TechCrunch: "نحن لا نتحدث علنًا عن ذلك. هذه ليست أمرًا نشاركه عادةً مع الآخرين". وعندما سئل عن توضيح ما إذا كانت الصور تستخدم لتدريب الذكاء الاصطناعي، قال المتحدث: "لن نعلن عن ذلك".


على الرغم من أن TechCrunch لم تؤكد بشكل مباشر، إذا لم تكن الإجابة "لا" محددة وواضحة، فمن المحتمل أن ميتا تخطط فعلاً لاستخدام الصور التي تلتقطها نظارات ميتا لتدريب ذكائها الاصطناعي. إذا لم يكن هذا هو الحال، يبدو أنه ليس هناك سبب يجعل ميتا تتجنب إعطاء إجابة واضحة، خاصة مع كل التعليقات العامة حول أساليب البيانات المستخدمة في التدريب.


تقوم ميتا بالفعل بتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها باستخدام الصور والقصص التي تم نشرها علنًا على إنستغرام وفيسبوك، والتي تعتبرها بيانات متاحة للجميع. لكن البيانات المجمعة من نظارات راي بان ميتا والتي تستخدم بشكل خاص للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي في ظل خصوصية ليست مماثلة للصورة المنشورة على إنستغرام، وهذا يثير القلق.


كما تشير TechCrunch، فإن الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي في نظارات ميتا ستقوم بالتقاط العديد من الصور السلبية لتغذية الذكاء الاصطناعي بالإجابات عن الأسئلة المتعلقة ببيئة المستخدم. على سبيل المثال، عند طلب المساعدة من نظارات ميتا لاختيار زي، سيتم التقاط العشرات من الصور داخل منزل المستخدم، مع تحميل هذه الصور إلى السحابة.


لطالما تم استخدام نظارات ميتا لالتقاط الصور والفيديو، ولكن بشكل نشط. عادةً ما تكون واعيًا عندما تلتقط صورة أو فيديو لأن ذلك يتم بغرض واضح هو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي أو حفظ ذكريات، كما هو الحال مع أي كاميرا. ولكن مع الذكاء الاصطناعي، فإنك لا تحتفظ بتلك الصور لأنها تُجمع لغرض محدد وهو التفاعل مع المساعد الذكي.


لا تؤكد ميتا بشكل قاطع ما يحدث للصور التي تُحمل إلى خوادم السحابة الخاصة بها لاستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا شيء ينبغي على مالكي نظارات ميتا أن يكونوا على دراية به. قد تؤدي استخدام هذه الميزات الجديدة إلى جمع مئات الصور الخاصة التي لم يكن للمستخدمين نية أو وعي بمشاركتها.


إذا لم تكن ميتا في الواقع تستخدم نظارات ميتا بهذه الطريقة، ينبغي عليها أن توضح ذلك بشكل صريح حتى يكون العملاء على علم بما يتم مشاركته مع ميتا والأغراض التي تُستخدم من أجلها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق