اخر الاخبار

أطلقت شركة ميتا ميزات جديدة على فيسبوك، تتضمن علامات تبويب "المحلية" و"استكشاف"

 

أطلقت شركة ميتا ميزات جديدة على فيسبوك، تتضمن علامات تبويب "المحلية" و"استكشاف"


أعلنت شركة ميتا عن عدة تغييرات جديدة في منصاتها، فيسبوك وماسنجر. هذه الميزات ما تزال في مراحل مختلفة من التوفر، لذا قد لا تتمكن من رؤيتها جميعًا بشكل فوري. من بين الميزات الجديدة، هناك تبويبات محلية واستكشافية، المزيد من مقاطع الفيديو التفاعلية (Reels)، وأدوات ذكاء اصطناعي جديدة. كما ستحصل ماسنجر على ميزة جديدة تُسمى "المجتمعات" تهدف إلى ربط المجموعات الصغيرة والمتوسطة بالاهتمامات المشتركة.


التبويب المحلي

التبويب المحلي الجديد يضم أفضل المحتويات المحلية من فيسبوك، مثل الأسواق، المجموعات، والفعاليات. تم اختبار هذا التبويب في عدة مدن أمريكية تشمل أوستن، نيويورك، لوس أنجلوس، واشنطن العاصمة، شيكاغو، شارلوت، دالاس، هيوستن، سان فرانسيسكو، وفينيكس.


التبويب الاستكشافي

هناك تبويب جديد آخر سيصل إلى فيسبوك وهو "التبويب الاستكشافي"، حيث يمكنك العثور على محتوى مخصص وفق اهتماماتك. تقول ميتا إن الخوارزمية المستخدمة في هذا التبويب تستخدم مجموعة متنوعة من الإشارات لعرض محتوى يتناسب مع اهتماماتك.


تبويب الفيديو

الميزة الثالثة الجديدة هي "تبويب الفيديو المتكامل"، الذي يسهل العثور على مقاطع Reels ومقاطع الفيديو الأخرى. سيكون هذا التبويب عبارة عن فيديو بدقة ملء الشاشة، مما يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة والطويلة والمباشرة من مكان واحد. وفقًا للإحصائيات، يقضي الشباب حوالي 60% من وقتهم في مشاهدة الفيديوهات على فيسبوك، لذا من المتوقع أن يسهل هذا التبويب الاستمتاع بهذا النوع من المحتوى.


ميزات الذكاء الاصطناعي

أخيرًا، أضاف فيسبوك بعض الميزات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. الأولى تمنح مديري المجموعات القدرة على تفعيل الذكاء الاصطناعي لجماعاتهم، مما يسمح للأعضاء بطرح أسئلة والحصول على روابط لمشاركات ذات صلة داخل المجموعة. ستطلق هذه الميزة في البداية في الولايات المتحدة وكندا ضمن عدد قليل من المجموعات.


التحديث الثاني الذي شاركته ميتا يشمل دمج الذكاء الاصطناعي لتحسين الإبداع. وقد أطلقت مؤخرًا ميزة "تخيل نفسك" في كتابات فترة التغذية والقصص على صفحتك الشخصية. وفي وقت سابق من هذا العام، تم تقديم ملخصات تعليقات الذكاء الاصطناعي من مجموعات وصفحات ومبدعي المحتوى العامة، لتسهيل الاطلاع على المحادثات.


للاطلاع على بعض التحديثات الأخرى الصغيرة التي قدمها فيسبوك، يمكنك زيارة منشور الإعلان الخاص بالشركة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق