اخر الاخبار

انتهاء دعم جهاز Surface Studio 2 من مايكروسوفت

 

انتهاء دعم جهاز Surface Studio 2 من مايكروسوفت


شهدت هذا الأسبوع نهاية الدعم لجهاز من أغلى أجهزة مايكروسوفت المخصصة للمستهلكين، وهو جهاز Surface Studio 2، الذي يعد أكبر حاسوب من سلسلة Surface حتى الآن. حيث لم يعد الجهاز يتلقى تحديثات للبرمجيات الثابتة (Firmware) أو تعريفات الأجهزة (Drivers).


تم الإعلان عن Surface Studio 2 في 2 أكتوبر 2018، أي قبل خمس سنوات. ورغم احتفاظه بنفس الشكل والحجم والنمط العام لجهازه السابق، إلا أن المكونات الداخلية شهدت تحديثات كبيرة. فقد تم استبدال معالجات Intel Skylake من الجيل السادس التي لم تحظى بشعبية كبيرة، بمعالج Intel Kaby Lake Core i7-7820HQ من الجيل السابع، مع إضافة بطاقات رسوميات GTX 1060/1070 الأقوى. كما تخلت مايكروسوفت عن الطراز دقيق الأداء بذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت، والذي اعتبره الكثيرون غير مناسب لجهاز يبدأ سعره من 3500 دولار.


كانت هناك ترقية رئيسية أخرى تتعلق بالتخزين في جهاز Surface Studio 2. حيث جاء الإصدار الأصلي بتوليفة غريبة تجمع بين قرص صلب HDD بسعة 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت مع سعة 128 جيجابايت من قرص الحالة الثابتة NVMe (وكان هذا هو الجهاز الوحيد من سلسلة Surface الذي تم شحنه مع قرص دوار). وعند إطلاق Surface Studio 2، تخلت مايكروسوفت عن الأقراص الصلبة البطيئة لصالح تكوينات تعتمد فقط على الأقراص الصلبة SSD مع خيارات بسعات 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت.


من المثير للاهتمام أن Surface Studio 2 هو الجهاز الوحيد من سلسلة Surface الذي يأتي بمعالج Intel Core من الجيل السابع ويدعم رسميًا نظام Windows 11.


أما عن السعر، فقد استمر Surface Studio 2 كجهاز يتجاوز سعره 3500 دولار، حيث بلغت تكلفة أقصى تكوين 4800 دولار. وقد استبدلت مايكروسوفت Surface Studio 2 بجهاز Studio 2+، الذي يأتي بتكوين واحد فقط بسعر 4499.99 دولار. وعلى الرغم من قدم مكوناته، فإن سعر Studio 2+ لا يزال يقارب خمسة آلاف دولار، مما يجعله خيارًا غير جيد من حيث القيمة مقابل المال، على الرغم من تصميمه الرائع وشاشته الممتازة. لقد طلب العديد من المستخدمين من مايكروسوفت توفير شاشة Surface Studio لسنوات، لكن للأسف، من غير المحتمل أن يتحقق ذلك.


يجدر بالذكر أن المستخدمين الذين يمتلكون Surface Studio 2 ولا يزال يتعمل بشكل جيد، ليسوا في حاجة للتخلص منه لمجرد أن مايكروسوفت لم تعد تصدر تحديثات جديدة للبرمجيات الثابتة (خاصة مع سعره المرتفع). يجب أن ندرك أن تحديثات البرمجيات الثابتة وتحديثات البرمجيات هما شيئان مختلفان، وسيواصل جهاز Surface Studio 2 تلقي تحديثات Windows والميزات الجديدة. في الواقع، يمكن للمستخدمين تنزيل إصدار Windows 11 (نسخة 24H2) عليه والحصول على مجموعة من الميزات المفيدة والترقيات الجذابة.


ومع ذلك، قد تكون التحديثات المستقبلية غير متوافقة مع Surface Studio 2 بسبب نقص في بعض التعريفات. يجب أيضًا أن تأخذ في اعتبارك أنه منذ الآن، لن يتلقى جهاز Surface أي تصحيحات أمنية (حيث تم إصدار آخر تحديث له، الذي يتضمن إصلاحاً أمنياً، هذا الأسبوع).


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق