اخر الاخبار

مايكروسوفت تطلق إصدار Office 2024 لأجهزة ماك وPC

 

مايكروسوفت تطلق إصدار Office 2024 لأجهزة ماك وPC


أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع عن الإصدار الجديد من حزمة أوفيس 2024، وهو إصدار مستقل متاح لمستخدمي أجهزة ماك وأجهزة الكمبيوتر. هذا الإصدار متوفر الآن، ويقدم بديلاً لمن يفضلون شراء البرنامج لمرة واحدة بدلاً من الاشتراك في خدمة مايكروسوفت 365.


يتضمن الإصدار الجديد تحديثات لمجموعة من التطبيقات المعروفة مثل وورد، إكسل، باوربوينت، ون نوت، وآوتلوك. هذه التطبيقات متوفرة كإصدارات "محجوزة للوقت"، مما يعني أنها لن تتلقى تحديثات في الميزات بشكل مستمر كما هو الحال مع نظيراتها في مايكروسوفت 365.


تحسينات جديدة لمستخدمي ماك

وفقًا لمايكروسوفت، يوفر أوفيس 2024 عدة تحسينات ملحوظة لمستخدمي أجهزة ماك. فقد أصبح إكسل يقدم أداءً أسرع، خاصة عند العمل مع ملفات متعددة مفتوحة. أما آوتلوك المخصص لماك، فيقدم ميزات جديدة للتحكم بالإيميل بفضل الإيماءات القابلة للتخصيص، مما يسهل التعامل معه باستخدام Trackpad السحري والفأرة السحرية.


أما باوربوينت، فقد أضاف ميزات جديدة مثل "كاميو"، التي تتيح للمستخدمين إدراج بث فيديو حي مباشرةً في الشرائح، بالإضافة إلى "استوديو التسجيل" الذي يسمح بتوثيق التعليق الصوتي والرسوم المتحركة والانتقالات. بالإضافة إلى ذلك، يدعم وورد وباوربوينت الآن إمكانية إعجاب والتفاعل مع التعليقات في المستندات التعاونية.


لا تتوقف التحسينات عند هذا الحد، حيث سيستفيد مستخدمو ماك أيضًا من تجربة رسم محسّنة في وون نوت، بما في ذلك عرض كامل الشاشة مخصص للقلم. كما أن الحزمة الجديدة تدعم الإصدار 1.4 من تنسيق المستندات المفتوحة (ODF) عبر وورد وإكسل وباوربوينت.


التوافق والتوافر

يتوافق أوفيس 2024 مع أنظمة التشغيل macOS Ventura وmacOS Sonoma وmacOS Sequoia. تتطلب حزمة التطبيقات وجود حساب مايكروسوفت واتصال بالإنترنت من أجل التثبيت والتفعيل. يتوفر منها إصداران:


* أوفيس Home 2024 بسعر 149.99 دولار، ويشمل وورد وإكسل وباوربوينت ون نوت.

* أوفيس Home & Business 2024 بسعر 249.99 دولار، ويضيف آوتلوك ويشمل حقوق الاستخدام التجاري. يمكن شراء كلا الإصدارين الآن من المتاجر حول العالم وعبر موقع مايكروسوفت على الإنترنت.


أيهما تختار؟

بينما يوفر أوفيس 2024 خيارًا غير قائم على الاشتراك، تواصل مايكروسوفت تقديم مايكروسوفت 365 كاختيار موصى به لمن يسعون للحصول على أحدث الميزات وتحديثات منتظمة. ومع ذلك، يوفر أوفيس 2024 بديلاً مألوفًا لمستخدمي ماك الذين يفضلون نموذج الترخيص التقليدي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق