اخر الاخبار

مايكروسوفت تخطط لإنهاء إنتاج نظارات هولولنز 2

 

مايكروسوفت تخطط لإنهاء إنتاج نظارات هولولنز 2


تعتزم شركة مايكروسوفت إنهاء إنتاج نظارات الواقع المختلط هولولنز 2، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن موقع UploadVR. حيث تشير المعلومات إلى أن الإنتاج لنظارات هولولنز 2 قد انتهى، وستتوقف المبيعات عند نفاد المخزون.


ستستمر مايكروسوفت في توفير التحديثات الأمنية حتى 31 ديسمبر 2027، ولكن بعدها تخطط الشركة لإنهاء دعم البرمجيات لنظارات هولولنز 2.


تعتبر مايكروسوفت واحدة من أولى الشركات التي دخلت في مجال تكنولوجيا الواقع المختلط، حيث قدمت النسخة الأصلية من هولولنز في عام 2016، وتبعتها النسخة الثانية في عام 2019. ومن المعروف أن نظارات هولولنز دائمًا ما كانت باهظة الثمن، حيث استهدفت مايكروسوفت هذه الأجهزة لعملاء المؤسسات بدلاً من الجمهور العام.


في الوقت الحالي، لا يبدو أن لدى مايكروسوفت خططًا لإصدار نظارات هولولنز جديدة. كانت هناك شائعات حول النسخة الثالثة في عام 2022، لكن تم الإبلاغ عن إلغاء العمل عليها بسبب غياب التركيز والتحديات المتعلقة بتطوير الأجهزة داخل الشركة. كما قامت مايكروسوفت أيضًا بتقليص حجم فريق الواقع المختلط لديها في عامي 2023 و2024.


ومع ذلك، يبدو أن مايكروسوفت تخطط للاستمرار في دعم نظام هولولنز IVAS، والذي يعني "نظام تعزيز الصور المتكامل". إن هذه النظارات تعتبر جهاز واقع معزز (AR) تقوم مايكروسوفت بإنشائه للجيش الأمريكي، ومن المقرر اختباره في بداية عام 2025 لتحديد مدى جدواه للإنتاج على نطاق كامل.


بينما تتراجع مايكروسوفت في أعمالها المتعلقة بالهولولنز، فقد تعاونت مع شركة مي타 لتقديم خدمات Xbox Cloud Gaming وتطبيقات Office على نظارات Quest، كما تعمل أيضًا على دمج نظام ويندوز 11 مع نظارات Quest.


من ناحية أخرى، تُسوق نظارة آبل Vision Pro لكل من المستهلكين وعملاء المؤسسات، بخلاف نظارات هولولنز، لكنها تشترك حاليًا في بعض العيوب نفسها، مثل السعر المرتفع. ولم تصبح آبل بعد جاهزة للتخلي عن تكنولوجيا الواقع المختلط، حيث تتواجد نسخة أخرى من Vision Pro قيد التطوير. ومن المتوقع أن تظهر نظارة جديدة تدعم الواقع المعزز/الواقع الافتراضي (AR/VR) في أقرب وقت ممكن في عام 2025.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق