اخر الاخبار

مايكروسوفت تنشر حلاً مؤقتًا لمشكلة في "ويندوز ديفيندر" عند الترقية من إصدار Home إلى Pro في Windows 11 24H2

 

مايكروسوفت تنشر حلاً مؤقتًا لمشكلة في "ويندوز ديفيندر" عند الترقية من إصدار Home إلى Pro في Windows 11 24H2


أصدرت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع نظام ويندوز 11 LTSC 2024، وأعلنت عن كافة الميزات الجديدة التي يتضمنها مقارنةً بنظام ويندوز 10. كما نشرت الشركة منشورًا تفصيليًا يشرح معلومات ترقية ويندوز 11 24H2، والتوافق، والميزات الخاصة بالأنظمة المُدارة في المؤسسات والمكاتب. بالإضافة إلى ذلك، ذكّرت مايكروسوفت مدراء الأنظمة بكيفية جعل تحديثات الميزات "اختيارية" من خلال التغيير الجديد في السياسة الذي أعلنته مؤخرًا.


كما أصدرت مايكروسوفت دليلًا يتعلق بمشكلة انضمام Defender for Endpoint في التحديثات الجديدة. وأوضحت الشركة أن المشكلة تحدث حتى في حال تطبيق سياسة الكشف والاستجابة للنقاط النهائية (EDR) عبر أداة Intune.


السيناريوهات المشكلة


ذكرت مايكروسوفت سيناريوهين يحدث فيهما هذا الأمر على أجهزة ويندوز 11 برو، وتجدر الإشارة إلى أن إصدار ويندوز 11 هوم لا يدعم نظام الأمان Defender for Endpoint السحابي:


السيناريو الأول: يقوم المستخدم بشراء جهاز جديد يحتوي على إصدار هوم. هذا الإصدار لا يدعم Defender for Endpoint. ثم يقوم المستخدم بالترقية إلى برو باستخدام مفتاح منتج برو. هذه العملية، المعروفة باسم "نقل البيانات"، لا تقوم بتثبيت Defender for Endpoint، وهو أمر مقصود. ونتيجة لذلك، فإن وكيل Defender for Endpoint لا يتم تسجيله بشكل صحيح في خدمة Defender for Endpoint، ولا يتم حماية الجهاز.


السيناريو الثاني: يقوم المستخدم بشراء جهاز جديد يحتوي على إصدار برو، لكن الشركة المصنعة للجهاز لم تقم بتثبيت الميزات اللازمة.


لذا، حتى إذا قام المستخدم بشراء جهاز ويندوز 11 24H2 برو جديد، وكان قد تم الترقية من هوم مسبقًا بواسطة الشركة المصنعة، فإن المشكلة ستظهر. ومن حسن الحظ، ذكرت مايكروسوفت أن أداة Intune تعرض رسالة خطأ عندما تفشل في تطبيق سياسة EDR بنجاح.


حل مؤقت للمشكلة


نشرت الشركة أيضًا حلاً مؤقتًا يتضمن تنفيذ الأمر التالي الخاص بإدارة الصور والتنصيب (DISM) من موجه الأوامر المرتفع قبل عملية الانضمام:


DISM /online /Add-Capability /CapabilityName:Microsoft.Windows.Sense.Client~~~~


يمكنك الاطلاع على الحد الأدنى من المتطلبات النظامية لـ Defender for Endpoint على الموقع الرسمي لمايكروسوفت. وقد تم نشر تفاصيل هذه المشكلة على صفحة الدعم تحت الرقم KB5043950.


بهذا، توضح مايكروسوفت أن استخدام ويندوز 11 LTSC 2024 يتطلب الانتباه لبعض المشاكل المحتملة في تفعيل Defender for Endpoint، وتحث المستخدمين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان حماية أنظمتهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق