اخر الاخبار

موزيلا تصدر فايرفوكس 131 مع معاينات للتبويبات وأذونات مواقع مؤقتة

 

موزيلا تصدر فايرفوكس 131 مع معاينات للتبويبات وأذونات مواقع مؤقتة


حان الوقت لمستخدمي فايرفوكس لتنزيل وتثبيت التحديث الرئيسي الجديد للمتصفح. النسخة 131.0 متاحة الآن في قناة الإصدار، وتتضمن العديد من التغييرات الهامة.


مع فايرفوكس 131، يمكن للمستخدمين منح أذونات مؤقتة لمواقع الإنترنت. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في السماح بإشعارات من صفحة معينة لفترة محدودة. وفقاً لمؤسسة موزيلا، فإن الأذونات المؤقتة صالحة لمدة ساعة واحدة، وبعد ذلك يقوم فايرفوكس تلقائياً بإلغاء جميع الأذونات الممنوحة.


إحدى المميزات التي تم طلبها لفترة طويلة هي معاينات العناصر في التبويبات. يمكنك الآن وضع المؤشر على شريط التبويبات لمعاينة الصفحات المفتوحة دون الحاجة للتبديل بينها.


تتضمن التغييرات الأخرى في فايرفوكس 131 تحسينات على الترجمة، وتعديلات على شريط البحث، وإصلاحات أمنية، بالإضافة إلى دعم لغة جديدة، وأيقونة جديدة لعرض التبويبات، وأكثر من ذلك.


إليك قائمة التغييرات الكاملة:


فايرفوكس سيوفر الآن خيار تذكر مؤقت عندما يمنح المستخدمون الأذونات للمواقع (مثل تحديد الموقع الجغرافي). سيتم إزالة الأذونات المؤقتة إما بعد ساعة واحدة أو عند إغلاق علامة التبويب.



موزيلا تصدر فايرفوكس 131 مع معاينات للتبويبات وأذونات مواقع مؤقتة




يتم عرض معاينة علامة التبويب الآن عند تمرير الماوس فوق علامات التبويب الخلفية، مما يسهل العثور على علامة التبويب المطلوبة دون الحاجة للتبديل بينها.



موزيلا تصدر فايرفوكس 131 مع معاينات للتبويبات وأذونات مواقع مؤقتة




عند اقتراح لغة الترجمة الافتراضية، سيأخذ فايرفوكس بعين الاعتبار اللغات التي سبق لك استخدامها في الترجمة.



تمت إعادة إمكانية الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لمحرك البحث عندما يكون شريط البحث فارغاً باستخدام مفتاح Shift-Enter أو Shift-Click.


تغييرات:

* يدعم فايرفوكس الآن اللغة السويدية في الترجمة.

* حصلت قائمة عرض التبويبات (قائمة بجميع التبويبات) على أيقونة جديدة ومحدثة.


تتوفر إصلاحات الأمان في فايرفوكس 131 هنا. يمكن الاطلاع على ملاحظات الإصدار لنسخة فايرفوكس للمؤسسات 131 هنا، ومعلومات المطورين متاحة هنا.


يمكنك تحديث فايرفوكس إلى أحدث نسخة عن طريق فتح القائمة ثم اختيار المساعدة وبعدها "حول فايرفوكس". بدلاً من ذلك، يمكنك ترك المتصفح كما هو، وسيقوم بتحديث نفسه تلقائيًا عند إعادة التشغيل التالية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق