اخر الاخبار

ميزات جديدة في ويندوز 11 الإصدار 24H2: تحسينات تحت السطح

 

ميزات جديدة في ويندوز 11 الإصدار 24H2: تحسينات تحت السطح


أصدرت شركة مايكروسوفت النسخة 24H2 من ويندوز 11 في 1 أكتوبر، وهي تحتوي على العديد من الميزات الجديدة. ومع ذلك، هناك تغييرات غير مرئية للعين المجردة، مثل تحسينات تحديث ويندوز. في منشور جديد، وضحت مايكروسوفت كيف أن التغييرات الداخلية ساعدت على تسريع وقت التثبيت وتقليل استهلاك الموارد بشكل ملحوظ.


سمحت التحسينات في بنية خدمة النسخة 24H2 من ويندوز 11 بتقليل وقت التثبيت بنسبة 45.6%، ووقت إعادة التشغيل بنسبة 39.7%، واستهلاك وحدة المعالجة المركزية (CPU) بنسبة تزيد عن 15% مقارنةً بالنسخة 22H2 (و23H2، حيث تشترك النسختان في نفس بنية الخدمة) عند تثبيت التحديثات التراكمية على "أجهزة جيدة الصيانة".


أيضًا، أظهرت الأنظمة المهملة التي تحتوي على تحديثات قديمة أداءً مماثلاً. اختبرت مايكروسوفت التحسينات على جهاز يحتوي على نسخ ويندوز قديمة منذ 18 شهرًا، وأظهرت التجربة تخفيض وقت التثبيت بنسبة 43.6%، ووقت إعادة التشغيل بنسبة 33.5%، واستهلاك وحدة المعالجة المركزية بنسبة 25%. هذا يعتبر إنجازًا رائعًا.


وفقًا لمايكروسوفت، تم تحقيق كل هذه التحسينات بفضل التعديلات التالية:


1. المعالجة المتوازية لبيانات المكونات. وهذا يكمل عملية التجديد المتوازي للمكونات التي تم تحديثها مؤخرًا باستخدام الفروقات العكسية والمباشرة، التي تم تقديمها لأول مرة في ويندوز 11، النسخة 22H2.


2. تحسين قراءة وتحليل بيانات المكونات. بعد القراءة والتحليل للمرة الأولى، نقوم بتخزين النتائج للاستفادة منها لاحقًا في العملية. وهذا يساعد على تحسين الكفاءة إذا تم الإشارة إلى نفس المكون عبر حزم متعددة.


3. الاستخدام القابل للتوسع لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المتاحة. نحن نستخدم المزيد من الذاكرة لتخزين ذاكرة البيانات إذا كانت متاحة، وأقل إذا لم تكن.


لكن الأمر لا يقتصر على التحديثات التراكمية فقط. تقول مايكروسوفت إن تحديثات الميزات أصبحت أكثر كفاءة الآن، بفضل التحسينات على كيفية تعامل نظام التشغيل مع التطبيقات المدمجة. تم تقديم هذا التغيير لأول مرة في ويندوز 11 النسخة 22H2، لكنه الآن يشمل أيضًا متصفح مايكروسوفت إيدج، مما يقلل من حجم التحديث العام للميزات بمقدار 200 ميغابايت إضافية.


إذا كنت ترغب في تجربة كل هذه التحسينات والاستفادة من أداء تحديث ويندوز المحسن، يمكنك الاطلاع على دليلنا الذي يصف كيفية التحديث إلى ويندوز 11 النسخة 24H2، بما في ذلك للأجهزة غير المدعومة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

هناك تعليق واحد: