اخر الاخبار

ميزة التبويبات الجديدة في مستندات جوجل: تسهيل تنظيم المعلومات

 

ميزة التبويبات الجديدة في مستندات جوجل: تسهيل تنظيم المعلومات


أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة في تطبيق مستندات جوجل تساعد المستخدمين في تنظيم المعلومات والعثور عليها بسهولة في المستندات الطويلة. تم الكشف عن هذه الميزة في أبريل الماضي، وستظهر تدريجيًا لجميع مستخدمي حسابات جوجل ورك سبيس الشركات والحسابات الشخصية. قد يتطلب الأمر بعض الوقت، حيث سيتعين على بعض المستخدمين الانتظار لعدة أسابيع حتى يتم تفعيلها.


يمكن الوصول إلى ميزة التبويبات من خلال المحرر على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، عن طريق النقر على أيقونة المؤشر الموجودة في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة. كانت هذه الأيقونة تحمل سابقًا اسم "عرض مخطط المستند"، لكن عند تمرير الماوس فوقها الآن، ستظهر لك عبارة "عرض التبويبات والمخططات". يمكن للمستخدم إدارة عدة تبويبات، بما في ذلك التبويبات الفرعية. على سبيل المثال، في قسم "الميزانية" يمكن إنشاء أقسام فرعية مخصصة لنفقات السفر والطعام.


يدعم النظام ما يصل إلى ثلاثة مستويات من التبويبات: يمكنك اختيار أمر "إضافة تبويب فرعي" أو سحب تبويب إلى تبويب آخر لجعله فرعيًا. يمكن تخصيص كل تبويب رئيسي أو فرعي بإعطائه اسمًا مخصصًا أو رمزًا تعبيريًا، مما يسهل التعرف عليها بسرعة. إذا احتوى المستند على تبويب أو أكثر، سيتم فتح قائمة تنقل التبويبات بشكل افتراضي. يمكنك أيضًا مشاركة رابط يشير إلى تبويب معين. إذا كان لديك حق الوصول إلى تعديل المستند، يمكنك إعادة تسمية التبويبات أو نسخها أو حذفها؛ وإلا يمكنك فقط مشاهدتها واستخدامها للتنقل في المستند.


تعد هذه الميزة تطورًا مهمًا في تحسين تجربة المستخدم أثناء العمل على مستندات طويلة ومعقدة، مما يساعد الفرق والأفراد على الحفاظ على تنظيم أفكارهم ومحتوياتهم بطريقة سهلة وفعالة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق