اخر الاخبار

ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في برامج الرسام والصور من مايكروسوفت

 

ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في برامج الرسام والصور من مايكروسوفت


قدمت شركة مايكروسوفت ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في برامج "الرسام" و"الصور" لأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم تقنية "كوبيلوت بلس" مع مسرعات الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه الميزات الجديدة إلى تحسين عملية تحرير الصور وتعمل كبديل للوظائف المماثلة المتاحة في برنامج "أدوبي فوتوشوب".


تستخدم كلتا الأداتين فرشاة قابلة للتعديل لمساعدة المستخدمين في تحديد المناطق التي يرغبون في تعديلها داخل الصورة. أداة "الإزالة التوليدية" تقوم بإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور، تمامًا كما تعمل "أداة المسح السحري" في هواتف "جوجل بيكسل". ومن ناحية أخرى، توفر أداة "التعبئة التوليدية" إمكانية إضافة عناصر جديدة إلى الصور، حيث يتعين على المستخدم إدخال استفسار نصي واختيار المكان الذي يرغب في وضع العناصر فيه. تعمل هذه الأداة بنفس الطريقة تقريبًا كما هو الحال في فوتوشوب.




ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في برامج الرسام والصور من مايكروسوفت




تستند الميزات الجديدة إلى أداة "المساعد الإبداعي للرسام"، التي تم الإعلان عنها لأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم كوبيلوت بلس هذا العام، حيث تم تصميمها لتوليد الصور باستخدام استفسارات نصية وتقديم رسومات أولية. لقد تم تحديث نموذج الانتشار الذي يضمن وظائف الأداة، مما أدى إلى تحسين الجودة وسرعة العمل، بالإضافة إلى إدخال "الاعتدال المدمج" الذي يمنع إساءة الاستخدام.


تتوفر أداة "الإزالة التوليدية" أيضًا في تطبيق "الصور"، إلى جانب ميزة "الدقة الفائقة" التي تستخدم الذكاء الاصطناعي المحلي لتكبير الصور الضبابية أو ذات البيكسلات. يمكن تعديل درجة تكبير الصورة باستخدام شريط التمرير، حيث يمكن أن تصل إلى ثمانية أضعاف. يتوافق ذلك مع قدرات التكبير في منصة "كانفا" ويماثل ضعف قدرات التكبير 4x للدقة الفائقة في "أدوبي لايت روم". وتتوفر هذه الميزة مجانًا وتعمل بسرعة فائقة، حيث يمكنها زيادة دقة الصور إلى 4K "في ثوانٍ معدودة"، وفقًا لما ذكرته مايكروسوفت.


بهذه الميزات الجديدة، تعزز مايكروسوفت تجربة تحرير الصور وتتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أدوات متقدمة لمساعدتهم في إبداع صورهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق