اخر الاخبار

سامسونج تفكر في إطلاق هاتف ذكي قابل للطي بتصميم ثلاثي عام 2025

 

سامسونج تفكر في إطلاق هاتف ذكي قابل للطي بتصميم ثلاثي عام 2025


تشير التقارير إلى أن شركة سامسونج تفكر في إطلاق شكل جديد من الهواتف الذكية القابلة للطي خلال عام 2025. من المتوقع أن يأتي هذا الجهاز بتصميم يتضمن ثلاثة شاشات مرنة تتفتح لتشكل جهازًا لوحيًا كبيرًا.


وفقًا لتقرير من موقع ZDNet الكوري، انتهى قسم تصنيع الشاشة في سامسونج، وهو ذراع الشركة المسؤول عن إنتاج الشاشات، من تطوير المكونات الأساسية المتعلقة بالهاتف الذكي القابل للطي ثلاثي الطيات بالتعاون مع شركاءها. وهو جاهز الآن للإنتاج الضخم لهذه الشاشات عندما تصدر وحدة الهواتف المحمولة في سامسونج الطلب. وذكر مصدر أن القرار النهائي بشأن إطلاق المنتج يعود إلى شركة سامسونج للإلكترونيات، مع الأخذ في الاعتبار الربحية وديناميات السوق وما إلى ذلك.


سيوفر التصميم ثلاثي الطيات للمستخدمين مساحة أكبر بكثير مقارنة بأي جهاز لوحي قابل للطي متاح حاليًا، حيث سيبدو الجهاز اللوحي قريبًا من حجم اللابتوب الصغير. ومن الواضح أن تضمين آلية الطي المعقدة في جهاز محمول يمتلك ثلاثة مفاصل وشاشات خالية من الطيات سيكون تحديًا هندسيًا كبيرًا.


تواجه سامسونج ضغطًا للاحتفاظ بموقعها الريادي في سوق الهواتف القابلة للطي، حيث تتقدم المنافسون بسرعة. الأرقام المجمعة لسلسلة هواتف Galaxy Z Flip وZ Fold التي تم شحنها حتى الآن تصل إلى حوالي 8 ملايين وحدة مقابل هدف متوقع قدره 10 ملايين، مما يشير إلى طلب أقل من المتوقع على الهواتف القابلة للطي الحالية.


كما أعلنت سامسونج رسميًا هذا الأسبوع في سوقها المحلي في كوريا الجنوبية عن النسخة الخاصة الجديدة من Galaxy Z Fold. تُعتبر هذه النسخة الخاصة من Galaxy Z Fold أرق وأخف وزنًا بين أجهزة سلسلة Galaxy Z Fold. حيث تبلغ سماكتها 10.6 مم ووزنها 236 جرامًا، مما يجعلها أرق بمقدار 1.5 مم وأخف وزنًا بمقدار 3 جرامات مقارنة بـ Galaxy Z Fold6.


من ناحية أخرى، أطلقت شركة هواوي هاتف Mate XT، وهو أول هاتف قابل للطي ثلاثي الطيات يتوفر تجاريًا. عند فتحه، تكون الشاشة بحجم 10.2 بوصة أكبر بكثير من منافسيه، مما يوفر للمستخدمين تجربة مشابهة للجهاز اللوحي. ومن الممكن أن يصل إلى مناطق أخرى بحلول عام 2025.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

هناك تعليق واحد: