اخر الاخبار

القيود الأمريكية على صادرات مسرعات الحوسبة للدول الخليجية

 

القيود الأمريكية على صادرات مسرعات الحوسبة للدول الخليجية


وفقًا لوكالة بلومبرغ، يبدو أن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، على استعداد لزيادة القيود على إمدادات مسرعات الحوسبة التي يُنتجها الشركات الأمريكية إلى بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة تلك المرتبطة بالخليج العربي.


تخطط السلطات الأمريكية لفرض قيود على عدد التراخيص المخصصة لتصدير هذه المسرعات إلى دول الخليج بشكل فردي. وترى الإدارة أن التوسع غير المسيطر عليه لقوة الحوسبة المحلية في تلك الدول يُشكل تهديدًا للأمن القومي. ولكن، من جهة أخرى، قامت الولايات المتحدة الشهر الماضي بتخفيف بعض القيود المفروضة على كل من الإمارات العربية المتحدة والسعودية بشأن الحصول على مثل هذه التراخيص، مما يُظهر أن سياسة السلطات الأمريكية لا تتمتع باتجاه أحادي.


تُظهر هذه التطورات مخاوف الولايات المتحدة من إمكانية وصول أحدث مسرعات الحوسبة إلى الصين. لذا، فرضت السلطات الأمريكية قيودًا على تصدير هذه التقنيات لأكثر من 40 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.


إن القيود المفروضة على الصادرات تعتبر جزءًا من استراتيجيات أوسع تهدف لحماية المصالح الوطنية والأمن القومي. وفي ظل هذه الظروف، من المتوقع أن تستمر الأحداث في التطور، مما سيُؤثر على سوق التكنولوجيا في المنطقة وعلى علاقات الدول الخليجية مع الولايات المتحدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق