اخر الاخبار

واتساب يطور ميزة جديدة لمزامنة جهات الاتصال لتعزيز الخصوصية

 

واتساب يطور ميزة جديدة لمزامنة جهات الاتصال لتعزيز الخصوصية


تعمل منصة واتساب، المملوكة لشركة ميتا، على تحسين تجربة المستخدم فيما يتعلق بمزامنة جهات الاتصال بهدف تعزيز الخصوصية. ووفقًا لموقع WABetaInfo، فإن هذه الميزة الجديدة التي لم تُطلق بعد، ولكنها أصبحت متاحة حاليًا لمجموعة مختارة من المستخدمين عبر النسخة التجريبية من واتساب على نظام iOS بإصدار 24.20.10.76.


بمعنى آخر، يسعى واتساب لتغيير الطريقة التي تحفظ بها وتدير بها جهات الاتصال في حسابك. ووفقًا لمعلومات الموقع، ستتيح النسخة القادمة من واتساب لمستخدميها اختيار حفظ جهة الاتصال فقط في حساب واتساب الخاص بهم، أو تخزينها أيضًا في تطبيق جهات الاتصال على هواتفهم.


سيتمكن المستخدمون من إضافة وإدارة جهات الاتصال بسهولة من الأجهزة المرتبطة بحسابهم. تعمل واتساب على تقليل الاعتماد على الجهاز الرئيسي من خلال السماح للمستخدمين بحفظ جهات الاتصال من أجهزتهم المرتبطة، والتي ستتم مزامنتها تلقائيًا عبر جميع الأجهزة.


وحسب لقطة الشاشة التي توضح الميزة، ستكون هناك خيار يسمى "جهات اتصال واتساب" الذي سيمكن المستخدمين من حفظ جهات الاتصال في حساباتهم واستعادتها تلقائيًا عند تغيير الأجهزة أو إعادة تثبيت التطبيق. وقد أشار الموقع إلى أنه إذا اختار المستخدمون تعطيل ميزة مزامنة جهات الاتصال على واتساب، فإن الشركة لن تخزن جهات اتصالهم على خوادمها أو تشاركها مع ميتا.


بالنسبة لجهات الاتصال التي ليس لديها حساب على واتساب، ستقوم الشركة بإنشاء تجزئات تشفيرية لحماية هويتهم وخصوصيتهم. هذه الخطوة ستسمح أيضًا لواتساب بمنع أي سوء استخدام للميزة من قبل الأشخاص الذين قد يحاولون رفع أرقام للتحقق من مَن يستخدم واتساب.


إلى جانب نظام iOS، يعمل واتساب على تطوير هذه الميزة لأجهزة أندرويد أيضًا. ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة لمزيد من المستخدمين في الأسابيع القادمة. كما أن واتساب يعمل على عدة ميزات أخرى متوقعة للإصدار في المستقبل.


على سبيل المثال، تتيح ميزة جديدة للمستخدمين تحديد أولوية الإشعارات لمجموعات الدردشة، كما ستحصل القنوات على قسم جديد للتحليلات. مؤخرًا، أعلن واتساب عن تقديم فلاتر وخلفيات جديدة لمكالمات الفيديو للإصدار المستقر، وطرح ميزة الإعجاب بالقصص والإشارات الخاصة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق