اخر الاخبار

واتساب يطرح ميزات جديدة للتفاعل مع الحالات والإشارة إليها على نظامي iOS و Android

 

واتساب يطرح ميزات جديدة للتفاعل مع الحالات والإشارة إليها على نظامي iOS و Android


أعلن تطبيق واتساب عن توسيع ميزة "الحالة" من خلال تحديثين رئيسيين. التحديث الأول هو "الإعجاب بالحالة" الذي يمكن المستخدمين من إظهار تقديرهم بشكل خاص لحالة ما عبر استخدام رمز القلب. بينما يتيح التحديث الثاني "الإشارات الخاصة" للمستخدمين الإشارة إلى جهات اتصال معينة في تحديثاتهم المتعلقة بالحالة.


فيما يتعلق بتحديث بيتا واتساب لنظام اندرويد برقم 2.24.17.21، ذكرنا أن التطبيق كان يطرح ميزة ردود الفعل بالإعجاب على تحديثات الحالة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين التعبير بسرعة عن تقديرهم أو موافقتهم على حالة معينة باستخدام رمز القلب. عند تفاعل المستخدم، يتلقى صاحب الحالة إشعارًا، وتكون جميع ردود الفعل منظمة بشكل مرتب في قائمة المشاهدين بجانب من شاهد الحالة. يبدو أن هذه الميزة أصبحت متاحة الآن لجمهور أوسع، حيث شارك واتساب مؤخرًا معلومات جديدة من خلال منشور على مدونته.


تشير المدونة الرسمية إلى أن واتساب يعزز ميزة الحالة من خلال تقديم "الإعجاب بالحالة"، مما يسهل على المستخدمين التعبير عن تقديرهم لتحديثات الآخرين بضغطة بسيطة. تعكس علامة الإعجاب بالحالة رمز القلب، مما يسمح للمستخدمين بإظهار الدعم أو الاستمتاع بتحديثات أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة بسرعة. على عكس المنصات الاجتماعية التقليدية، فإن "الإعجاب بالحالة" في واتساب يظل خاصًا. هذا يعني أن الشخص الذي نشر الحالة فقط هو من يمكنه رؤية من أعجب بها. بالإضافة إلى ذلك، لا توجد عدد للإعجابات، لذا لا يمكن للآخرين رؤية عدد من أعجبوا بتحديث الحالة.


فيما يتعلق بتحديث بيتا واتساب لنظام اندرويد برقم 2.24.20.3، أعلنا أيضًا أن ميزة الإشارة إلى جهات الاتصال في تحديثات الحالة كانت متاحة لبعض المختبرين. واليوم، أكدت المدونة الرسمية أيضًا أن هذه الميزة يجري طرحها لجمهور أوسع. تتيح "الإشارات الخاصة" للمستخدمين تسليط الضوء على جهات اتصال معينة في تحديثاتهم المتعلقة بالحالة، مما يضمن أن هذه الجهات تتلقى إشعارًا ورسالة خاصة عندما يتم الإشارة إليهم. كما توضح المدونة، تظل الإشارة مخفية عن بقية المشاهدين للحالة، مما يحافظ على الخصوصية لكل من المرسل والمستقبل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجهات التي تم الإشارة إليها إعادة مشاركة الحالة بسهولة مع جمهورهم مع الحفاظ على هوية المنشئ الأصلي سرية.


يتوفر حاليًا ميزة رد الفعل بالإعجاب، بالإضافة إلى القدرة على الإشارة إلى جهات الاتصال، لبعض المستخدمين الذين يقومون بتثبيت أحدث تحديثات تطبيق واتساب لنظام اندرويد من متجر Google Play أو واتساب لنظام iOS من متجر App Store، وهي تُطرح لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق