اخر الاخبار

سيقوم يوتيوب بزيادة الحد الأقصى لمدة مقاطع "شورتس" إلى ثلاث دقائق

 

سيقوم يوتيوب بزيادة الحد الأقصى لمدة مقاطع "شورتس" إلى ثلاث دقائق


أعلن موقع يوتيوب عن تغييرات جديدة تتعلق بمقاطع الفيديو القصيرة. اعتبارًا من 15 أكتوبر، سيتمكن صانعو المحتوى من تحميل مقاطع فيديو بصيغة Shorts تصل مدتها إلى ثلاث دقائق. كما سيتم إضافة خيار "تقليل مقاطع Shorts"، الذي سيمكن المستخدمين من التحكم في عدد مقاطع الفيديو القصيرة التي تظهر في جداولهم الزمنية.


وفقًا لموقع TheVerge، كان هذا التغيير استجابة للعديد من الطلبات من المستخدمين الذين شعروا أن دقيقة واحدة ليست كافية للتعبير عن أفكارهم في مقاطع الفيديو القصيرة. ومن الجدير بالذكر أن تطبيق تيك توك، المنافس ليوتيوب، يتيح بالفعل إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق، بعد أن زاد الحد الأقصى بشكل مستمر منذ إطلاق منصته.


بالإضافة إلى زيادة طول الفيديو، تم إدخال ميزة جديدة تسمى "القوالب"، التي ستسمح لمنشئي المحتوى باستخدام تنسيقات جاهزة من مقاطع Shorts الأخرى. على سبيل المثال، سيتمكن المبدعون من مزامنة مقاطعهم مع مسارات صوتية شهيرة من مقاطع فيديو أخرى. هذه الميزة تذكر بميزة موجودة بالفعل في تيك توك، والتي تسمح باختيار أنماط فيديو مسبقة وضبطها حسب الرغبة. كما أن إنستغرام أيضاً يقدم ميزة مماثلة لمقاطع Reels. سيتم الوصول إلى القوالب على يوتيوب من خلال زر "إعادة التدوير" أو "Remix".


من الجدير بالذكر أنه على الرغم من الترويج النشط لمقاطع الفيديو القصيرة، لا تنسى يوتيوب تنسيقها الكلاسيكي. حيث تعترف الشركة بأن بعض المستخدمين يفضلون مقاطع الفيديو الطويلة التي اشتهرت بها المنصة. ولذلك، تم الإعلان أيضًا عن ظهور خيار جديد يحمل عنوان "عرض عدد أقل من مقاطع Shorts"، والذي سيقوم مؤقتًا بتقليل عدد مقاطع الفيديو القصيرة في توصيات المستخدم.


تظهر هذه التغييرات كيف يسعى يوتيوب لتلبية احتياجات وتفضيلات مستخدميه، وفي الوقت نفسه الحفاظ على تنوع المحتوى المتاح على منصته.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق